حلت الفنانة حنان سليمان، ضيفة برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” المذاع على قناة CBC، مع الإعلاميتان منى عبد الغني وإيمان عز الدين، الفنانة القديرة كشفت خلالها الكثير من أسرار مسيرتها الفنية وحياتها الشخصية، وكواليس فيلم “يا رب ولد” ومسلسل “اللون الأزرق”.
تحدثت الفنانة حنان سليمان عن بداياتها وكواليس فيلمها الشهير “يا رب ولد”، معترفة بأنها كانت تشعر بالخوف والرهبة من التواجد وسط نجوم كبار ذوي شأن، قائلة: “كنت بقعد في الأوضة لغاية ما يقولوا لي يلا”، مشيدة بالدور الكبير للفنانة إسعاد يونس والمخرج عمر عبد العزيز في دعمها.
كما تطرقت إلى أحدث أعمالها في موسم رمضان بمسلسل “اللون الأزرق” وتجسيدها لشخصية “راوية” والدة “أدهم” الفنان أحمد رزق، مشيرة إلى أن الدور لم يكن مخيفاً بل كان تحدياً لتقديم شخصية “الحماة” التي تحكم على الأمور من منظورها الخاص ولا تفهم طبيعة مرض التوحد لدى حفيدها، معتبرة أن الشخصية تعكس واقعاً موجوداً في مجتمعنا.
وفي لفتة إنسانية، فتحت حنان سليمان قلبها لـ منى عبد الغني وإيمان عز الدين حول علاقتها بابنها “يحيى”، معترفة بأنها كانت أمّاً شديدة وصعبة بسبب شعورها بالمسؤولية بمفردها وخوفها عليه، قائلة: “المذاكرة مع الأبناء بتخسرنا ولادنا بسبب الخناقات والجدال المستمر، وأبدت فخرها الشديد به بعدما أصبح شاباً موهوباً يشارك في الإعلانات والمسلسلات ويقدم حالياً مسرحاً في الجامعة الأمريكية.
واختتمت نجمة الدراما مداخلتها بالحديث عن دورها الأيقوني في مسلسل “الضوء الشارد”، كاشفة أنها لم تكن الترشيح الأول للدور، وأن الجهة المنتجة تفاوضت مع فنانات كثيرات رفضن بسبب الأجر، لافتة إلى أن الدور كان بمثابة تحدٍ كبير لها لأنها قدمت فيه شخصية “نصابة وموقعاتية” بعيدة تماماً عن طبيعتها.
وعن الأجور حالياً، اعترفت بذكاء للبرنامج قائلة: “أنا مبعرفش أتكلم في الفلوس، بس فيه أدوار حلوة وممتعة تخليني مستعدة اشتغلها ببلاش.
